Thursday, April 16, 2009

فافرينكا يعمق جراح فيدرر وديوكوفيتش يعبر


ودع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً منافسات بطولة مونتي كارلو اثر خسارته أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الثالث عشر 4-6 و5-7 اليوم الخميس في الدور الثالث (ثمن النهائي) من البطولة الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى التي يحصل الفائز بلقبها على 1000 نقطة والبالغة جوائزها 2.75 مليون يورو.
وحرم فافرينكا مواطنه فيدرر من المنافسة على اللقب للمرة الرابعة بعد أن حل في السنوات الثلاث الماضية وصيفاً للبطل الإسباني رافاييل نادال حامل اللقب 4 مرات متتالية.
وكان فيدرر أعلن مؤخراً أن سيشارك هذا الموسم في اقل عدد ممكن من الدورات التي تقام على ارض ترابية غير المفضلة لديه، وحدد دورتي روما ومدريد ضمن برنامجه الإستعدادي لبطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى والوحيدة التي لم يتوّج بطلاً لها.
وتردد فيدرر الذي لم يحرز أي لقب في 2009، كثيراً قبل المشاركة في دورة مونتي كارلو من اجل الاحتفال بزواجه من صديقته ميركا فافرينيتش الذي تم بالفعل السبت الماضي، لكن المنظمين احتفظوا له ببطاقة دعوة وأقنعوه بالعدول عن رأيه السابق.
وصرح فيدرر بعد الخسارة: "لم استعد جيداً قبل مجيئي إلى هنا والأمر ينسحب على الجميع، لكن هذا ليس عذراً. لقد شاركت في الدورة لأعرف أين أقف. الآن علي أن اعمل في التدريب للعودة إلى أعلى مستوى استعداداً لدورة روما، ولست قلقاً لأني لم أتوقع الشيء الكثير في هذه الدورة".
وأضاف: "النتيجة ليست جيدة، لكن لا انتظر أن أسيطر على الجميع هنا. لعبت مباراتين أعطياني درساً مهماً خصوصاً على صعيد الثقة بالنفس وهذا هو المهم حالياً. الظروف هنا كانت صعبة لكنها لم تزعجني. كنت جيداً في الضربات الخلفية، لكني ارتكبت أخطاء كثيرة بالضربات اليمينية ولم أرسل بشكل جيد. أنا سعيد لفوز ستانيسلاس والخسارة أمام صديق اقل إيلاماً".
ويلتقي فافرينكا في الدور ربع النهائي مع الألماني أندرياس بيك الذي هزم الأرجنتيني خوان موناكو 3-6 و6-2 و7-5.

0 comments:

About This Blog

Blog Archive

  © Blogger templates The Professional Template by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP