Thursday, April 16, 2009



حقق بوسطن سلتيكس حامل اللقب فوزاً صعباً على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 100-98 على ملعب الأخير "فاكوفيا سنتر"، الثلاثاء في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.
وأتت المباراة بمثابة الامتحان المسبق لفيلادلفيا الذي سيواجه بوسطن في الدور الأول من البلاي اوف في حال بقائه سابعاً في ترتيب المنطقة الشرقية، قبل جولة وحيدة من ختام الدوري المنتظم.
وستكون الفرصة متاحة حسابياً لفيلادلفيا كي يحتل المركز السادس ويواجه اورلاندو ماجيك في حال فوزه اليوم الأربعاء على أرض كليفلاند كافالييرز وخسارة شيكاغو بولز أمام نيويورك نيكس، إنما يبدو هذا الأمر صعب المنال نظراً لنتائج كليفلاند الخارقة هذا الموسم وخصوصاً على أرضه (39 فوزاً مقابل هزيمة واحدة).
واقتنص بول بيرس سلة الفوز في الثواني القاتلة وسجل 31 نقطة رغم غياب زميليه راي ألن وكيفن غارنيت.
وأراح بطل مجموعة الأطلسي نجمه غارنيت الذي عانى من إصابة في ركبته، في حين غاب الن لإيقافه مباراة واحدة بعد ضربه لاعب كليفلاند البرازيلي اندرسون فاريجاو.
وتألق بيرس بمفرده ودك سلة فيلادلفيا 7 مرات من خارج القوس، وأضاف زميله طوني ألن 18 نقطة.
وقال نجم فيلادلفيا اندريه ايغوودالا (25 نقطة): "كان يجب أن نفوز في اللقاء، لقد استعملوا تشكيلتهم الاحتياطية في معظم وقت المباراة ورغم ذلك لم نتمكن من الفوز".\وقدم اندرو باينوم افضل مباراة له مع لوس انجلوس ليكرز منذ عودته من الاصابة، وسجل 22 نقطة لفريقه الذي تغلب على ضيفه يوتا جاز (125-112) على ملعبه "ستيبلز سنتر".
وأنهى ليكرز مبارياته في الدوري المنتظم (65 انتصاراً مقابل 17 خسارة) بفوز سادس على أرضه، علماً بأنه أحرز لقب المنطقة الغربية منذ فترة.
وعادل ليكرز بهذا الرصيد أرقام الفريق في الموسم 1986-1987 من حيث عدد الانتصارات، وحل ثالثاً في تاريخ الفريق بعد الموسمين 1971-1972 (69 انتصاراً) و1999-2000 (67 انتصاراً).
وأضاف العملاق الإسباني باو غاسول 20 نقطة لليكرز، وكل من كوبي براينت ولامار اودوم 16 نقطة، في حين برز السلوفيني ساشا فوياشيتش من خارج القوس إذ سجل 15 نقطة بينها 3 ثلاثيات في 21 دقيقة لعبها.
ولدى يوتا، كان الموزع ديرون وليامس الأفضل بتسجيل 25 نقطة و13 تمريرة حاسمة، وأضاف الروسي اندريه كيريلنكو 20 نقطة، وكارلوس بوزر 16 نقطة.
واللافت أيضاً أن ليكرز سيستهل مشواره في البلاي اوف نهاية الأسبوع الحالي في لوس انجلوس أمام يوتا بالذات، بعد أن حل الأخير ثامناً في المنطقة الشرقية، علماً بأن ليكرز خرج فائزاً في المرات الست الأخيرة التي استقبل فيها يوتا على أرضه.
وأهدر ميامي هيت فوزاً كان في متناوله بعد إضاعة لاعبيه فرصاً محققة في اللحظات الأخيرة على ارض اتلانتا هوكس الذي خرج فائزاً على ملعبه "فيليبس ارينا" 81-79.
وخاض الفريقان معظم فترات المباراة بتشكيلتهما الاحتياطية، فسجل لاتلانتا رونالد موراي 17 نقطة، ومارفن وليامس 13 نقطة، في حين كان مايكل بيزلي الأفضل لدى ميامي (23 نقطة و13 متابعة في 24 دقيقة فقط)، وماريو تشالمرز (15 نقطة بينها 3 ثلاثيات).
ولم تكن المباراة لتؤثر على ترتيب الفريقين، بيد أنهما سيلتقيان في البلاي اوف مع أفضلية الأرض لأتلانتا رابع المنطقة الشرقية، في وقت أنهى ميامي الدور التمهيدي في المركز الخامس.
وغاب عن ميامي نجمه دواين وايد بعد أن سجل 55 نقطة في سلة نيويورك نيكس لإراحته، وزميلاه جرماين اونيل واودونيس هاسلم الذي يتعافى من إصابة في إبهامه.
ويختتم الدوري المنتظم اليوم الأربعاء بإقامة 14 مباراة، ترتاح بعدها الأندية قبل انطلاق الأدوار النهائية "بلاي اوف" نهاية الأسبوع الحالي.

المصدر:وكالات

0 comments:

About This Blog

Blog Archive

  © Blogger templates The Professional Template by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP