Tuesday, April 7, 2009

نادال وسيرينا يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي



احتفظ الإسباني رافاييل نادال والأميركية سيرينا ويليامز بصدارة التصنيف العالمي للاعبي ولاعبات التنس المحترفين، الذي صدر اليوم الإثنين.
فلدى الرجال، احتل نادال المركز الأول بالتصنيف اليوم برصيد 14470 نقطة وتلاه السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول سابقاً في المركز الثاني برصيد 11020 نقطة ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثالث برصيد 9010 نقاط.
ورفع البريطاني آندي موراي رصيده إلى 8840 نقطة في المركز الرابع بالتصنيف بعدما تغلب على ديوكوفيتش أمس الأحد ليحرز لقب بطولة ميامي.
واحتل الصاعد ديل بوترو أعلى مركز له في التصنيف العالمي بمشواره الرياضي حتى الآن بعدما تقدم من المركز السابع إلى المركز الخامس بفضل تأهله للدور قبل النهائي لميامي على حساب نادال. وجمع ديل بوترو 4790 نقطة بفارق كبير خلف المراكز الأربعة الأولى.
وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى كالتالي:
الأمريكي آندي روديك في المركز السادس برصيد 4340 نقطة والفرنسي جيل سيمون في المركز السابع برصيد 4010 نقطة والإسباني فيرناندو فيرداسكو بالمركز الثامن برصيد 3760 نقطة والروسي نيكولاي دافيدينكو بالمركز التاسع برصيد 3735 نقطة والفرنسي غايل مونفيس في المركز العاشر برصيد 3600 نقطة.
لدى السيدات
احتفظت الأميركية سيرينا ويليامز بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الذي شهد تقدم البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا إلى المركز الثامن، الأفضل لها حتى الآن في مشوارها الرياضي، بعد إحرازها لقب بطولة ميامي للأستاذة أمس الأول السبت.
وتغلبت ويليامز على الروسية دينارا سافينا في سباق الفوز بصدارة التصنيف العالمي للاعبات، بتأهلها إلى نهائي البطولة الأميركية الذي خسرته بعدها أمام أزارينكا في مجموعتين متتاليتين.
واحتلت ويليامز المركز الأول في التصنيف الصادر اليوم برصيد 9132 نقطة تلتها سافينا في المركز الثاني برصيد 8951 نقطة، ثم الروسية إيلينا ديمنتييفا التي تقدمت من المركز الرابع إلى الثالث برصيد 7561 نقطة.
بينما كان أول ألقاب أزارينكا في إحدى البطولات الكبرى كفيلاً بنقلها من المركز العاشر إلى الثامن برصيد 4670 نقطة.
وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى كالتالي:
الصربية يلينا يانكوفيتش في المركز الرابع برصيد 7290 نقطة والأميركية فينوس ويليامز في المركز الخامس برصيد 7042 نقطة والروسية فيرا زفوناريفا في المركز السادس برصيد 6720 نقطة والصربية آنا إيفانوفيتش في المركز السابع برصيد 5174 نقطة والبيلاروسية أزارينكا في المركز الثامن برصيد 4670 نقطة والروسية سفتلانا كوزنتسوفا بالمركز التاسع برصيد 4308 نقطة وأخيراً الروسية ناديا بيتروفا في المركز العاشر برصيد 3840 نقطة.

المصدر: وكالات

0 comments:

About This Blog

Blog Archive

  © Blogger templates The Professional Template by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP